شرح لجميع مراحل التعليم - ملازم - مراجعات - باور بوينت - جرافيك- روابط مباشرة - video intro
 
الرئيسيةالمنشوراتألعاب فلاشبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
إعلانات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
العلوم محلولة الاعدادية خلال عربي نيوتن الاول السادس اعدادي اجابات للصف تدريبات بلسما عربية الدين امتحان المضارع الطبيعية الصف ثانوي احسب الترم الدولة الثانى الكمبيوتر الفعل
ساعة



شاطر | 
 

 وزارة الصحة : لا حاجة لإغلاق المدارس بسبب ملتحمة العين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امينة حماد
مشرف
مشرف
avatar

الجنسية : مصري
رقم العضوية : 4000

الجنس : انثى عدد المساهمات : 2616
نقاط : 6312
تاريخ الميلاد : 21/01/1960
تاريخ التسجيل : 01/08/2010
العمر : 58
الموقع : المشرف العام

الأوسمة
 :
أوسمه (أمينة حماد هنا)
الوسام التعليمي للمتميزين فقط



مُساهمةموضوع: وزارة الصحة : لا حاجة لإغلاق المدارس بسبب ملتحمة العين   2010-10-26, 12:06

عزيزي الزائربعد انتهاء تحميل الصفحة سيظهر

صورة من الملف + رابط تحميل مباشر


:dgg:
وزارة الصحة : لا حاجة لإغلاق المدارس بسبب ملتحمة العين

أكد تقرير لوزارة الصحة المصرية الأحد أنه لا حاجة لإيقاف الدراسة وليس هناك تخوف من مرض "التهاب الملتحمة" الذى تقل الإصابة به مع البرد.. مشيرا الى أن حرق قش الأرز يعد أحد الأسباب التى تساعد على الإصابة بالمرض نتيجة حك العين أكثر من اللازم.
جاء ذلك خلال استماع رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد نظيف إلى تقرير من وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلى حول هذا المرض.
وأشار المتحدث بإسم مجلس الوزراء الدكتور مجدى راضى إلى أن المرض عبارة عن فيروس ضعيف لا يمثل مشاكل وهو مجرد إحمرار فى الملتحمة وينتشر مثل كل الفيروسات عن طريق اختلاط المصابين بالمرض بالاخرين سواء كانوا صغارا أو كبارا.
وقال إن وزير الصحة أوضح أن المرض ليس له مضاعفات وأن القضاء عليه سهل بالتنظيف وأن وزارة الصحة تقوم بتوزيع بعض العلاج على المصابين بهذا المرض للقضاء عليه.

ارتفاع الحالات إلى 1831

من جانب آخر أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالرحمن شاهين أن حالات الإصابة بمرض التهاب الملتحمة الفيروسى بلغ 1831 حالة من بينهم، 1703 حالة بمحافظة الدقهلية، و92 بمحافظة بورسعيد، و36 إصابة بمحافظة دمياط.
وقال شاهين -في بيان مساء الأحد- إن من بين الحالات المصابة بمحافظة الدقهلية 1042 طالبا وطالبة، و661 شخصا من الأهالى.
وأضاف أن هناك 92 إصابة بمحافظة بورسعيد من بينهم 40 طالبا و52 مواطنا * إلى جانب 36 إصابة بمحافظة دمياط من بينهم 12 طالبا و24 مواطنا.
وأشار شاهين إلى أنه يتم حاليا عمل مسح صحى وترصد وبائى للمرضى بجميع وحدات الرعاية الصحية الأولية بجميع المستشفيات بمحافظات الدقهلية وبورسعيد ودمياط.
وذكر شاهين أن اعدادا كبيرة من المواطنين توافدوا على عيادات مستشفى المطرية بالدقهلية للكشف عليهم، وتأكد عدم اصابتهم بالمرض وتم فحصهم من خلال اللجان الطبية المتواجدة بالمستشفى على مدار 24 ساعة، مشيرا إلى أنه تأكد من إصابة أعداد كبيرة منهم وتم حصرهم اليوم وبلغ عددهم نحو 449 حالة فقط.
وأكد مجددا عدم الخوف من التهاب الملتحمة حيث أنه مرض بسيط يشفى ذاتيا خلال أيام، وليس له أية مضاعفات خطيرة على العين، ويتم إعطاء المضادات الحيوية للوقاية من أية مضاعفات، وتابع قائلا: "إن المرضى الذين يرتدون العدسات اللاصقة عليهم تجنب ارتدائها تماما أثناء الإصابة بالفيروس إلى أن تنتهى جميع الأعراض والعلامات المرضية.
وأشار شاهين -فى ختام تصريحاته- إلى أنه يتم حاليا عمل مسح صحى وترصد وبائى للمرضى بجميع وحدات الرعاية الصحية الأولية بجميع المستشفيات بمحافظات الدقهلية وبورسعيد ودمياط.
من جانبه، قال وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية الدكتور أيمن رجب إنه تم التنسيق بين أجهزة الصحة والتأمين الصحي والتربية والتعليم لمواجهة ارتفاع عدد المصابين بمرض التهاب "ملتحمة العين".
ولفت إلى أنه تم زيادة عدد الأطباء الإخصائيين في مجال العيون إلى 60 طبيبا لتقديم الخدمة الطبية على مدار 24 ساعة لتلاميذ مدارس مركزي "المطرية" و"المنزلة"، كما تم دعم وحدات مراكز الأسرة بالأدوية اللازمة.
من جانبه أعلن مدير مديرية الشئون الصحية ببورسعيد حلمي العفني ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "ملتحمة العين" في المحافظة إلى 72 حالة.
وقال العفني إن حالات الإصابة تتضمن 26 حالة لطلبة في مختلف المراحل التعليمية بمدارس مدينتى بورفؤاد وبورسعيد، وأن الباقين يمثلون أهالي المرضى الذين أصابتهم العدوي.
وأشار إلى أن مديرية الشئون الصحية بالمحافظة بدأت في حملة توعية تشمل كافة أنحاء بورسعيد تتضمن القيام بقوافل علاجية في المدارس.



منقول


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
المدير
المدير
avatar

الجنسية : مصري
رقم العضوية : 1

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 4130
نقاط : 12210
تاريخ التسجيل : 23/07/2009
الموقع : مدير الموقع

مُساهمةموضوع: رد: وزارة الصحة : لا حاجة لإغلاق المدارس بسبب ملتحمة العين   2010-11-04, 10:01

عزيزي الزائربعد انتهاء تحميل الصفحة سيظهر

صورة من الملف + رابط تحميل مباشر


جزاك الله خيرا

المهم ربنا ينقذنا من إشاعة أنفلونزا الخنازير الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amlfybokra..com
 
وزارة الصحة : لا حاجة لإغلاق المدارس بسبب ملتحمة العين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمل في بكرة :: منتديات أنا والتعليم وهواه :: أخبار التعليم-
انتقل الى:  
 
الإدارة ليست مسئولة عن محتوى كل موضوع بل تقع مسئوليته على كاتبه© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | مدونة مجانية