شرح لجميع مراحل التعليم - ملازم - مراجعات - باور بوينت - جرافيك- روابط مباشرة - video intro
 
الرئيسيةالمنشوراتألعاب فلاشبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
إعلانات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
نيوتن عربية اجابات الكمبيوتر عربي الفعل فيزياء منهج السادس الاعدادية ثانوي العلوم المضارع كلمات الطبيعية خلال امتحان الترم محلولة للصف الدين احسب الاول نصائح بلسما تدريبات
ساعة



شاطر | 
 

 بالصور.. "المياه الجوفية" تهدد بانهيار مساكن "منشأة ناصر".. وتصيب الأهالى بأمراض الفشل الكلوى..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امينة حماد
مشرف
مشرف
avatar

الجنسية : مصري
رقم العضوية : 4000

الجنس : انثى عدد المساهمات : 2616
نقاط : 6312
تاريخ الميلاد : 21/01/1960
تاريخ التسجيل : 01/08/2010
العمر : 58
الموقع : المشرف العام

الأوسمة
 :
أوسمه (أمينة حماد هنا)
الوسام التعليمي للمتميزين فقط



مُساهمةموضوع: بالصور.. "المياه الجوفية" تهدد بانهيار مساكن "منشأة ناصر".. وتصيب الأهالى بأمراض الفشل الكلوى..   2010-12-15, 10:23

عزيزي الزائربعد انتهاء تحميل الصفحة سيظهر

صورة من الملف + رابط تحميل مباشر


:dgg:

بالصور.. "المياه الجوفية" تهدد بانهيار مساكن "منشأة ناصر".. وتصيب الأهالى بأمراض الفشل الكلوى.. والحى يؤكد: لا خطورة على حياة الأهالى


الجبل يتوسط المنازل

شارع المعدسة يقيم فيه 200 أسرة مهددون بالتشريد والموت، بسبب المخاطر الناجمة عن تسرب المياه الجوفية، وذلك وفقاً لتقرير المنظمة المصرية للحق فى السكن، وأن المحافظة لم تخل الشارع من السكان رغم الشكاوى العديدة التى تقدموا بها للحى.

"اليوم السابع" رصدت مأساة سكان شارع المعدسة الذين يواجههم الخطر الداهم أن لم يكن يحاصرهم فهم محاطين بالعديد من الكوارث، ولا يعرفون كيف يواجهونها، يعد أولها وأشدها خطراً هو تسرب المياه الجوفية التى تعرض منازلهم للانهيار بين عشية وضحاها، ليتكرر سيناريو انهيار صخرة المقطم سبتمبر 2008، والتى راح ضحيتها المئات من الأرواح ونتج عنها مئات الأيتام والأرامل.

وثانيها خطر الأمراض المتوطنة، التى تسببها مياه الصرف الصحى الموجوة أمام المنازل، تنبعث منها روائح كريهة ومختلطة بمياه الشرب، مما تسبب فى إصابة العديد من السكان بأمراض الفشل الكلوى والكبدى، فضلاً عن إصابتهم بالأمراض الجلدية المختلفة، إضافة إلى أمراض الروماتيزم والأمراض النفسية نتيجة البيئة السيئة التى يعيشون فيها.

الأهالى أكدوا "سلكنا كل الطرق للوصول للمسئولين، لعل أحدهم ينظر إلينا بعين الرحمة، ولكن لا حياة لمن تنادى، فهم لا يشعرون بالفقراء هذا ما قالته سكينة محمد، وأكدت أن المسئولين مستحيل يحسوا بينا".

وكان الأهالى قد حرروا محضر منذ أيام بقسم شرطة منشأة ناصر تحت رقم 5477 إدارى منشأة ناصر، وذلك بعد تسرب كميات كبيرة من المياه الجوفية داخل منازلهم، وأخطر الأهالى الحى بالمشكلة، حيث تم معاينة المنازل، لكن لم يتم اتخاذ قرار بشأنهم حتى الآن رغم الخطورة الداهمة التى يتعرضون لها.

ومن جانبه، أكد اللواء مصطفى عبادة رئيس حى منشأة ناصر، أن شارع المعدسة ليس من المناطق الخطرة والتى تستوجب الإزالة الفورية.

أهالى شارع المعدسة لا يرغبون فى شىء سوى، أن يعلم الدكتور عبد العظيم، وزير محافظ القاهرة، بمأساتهم لعله بنظر إليهم بعين الرحمة خاصة وأن من بينهم أرامل وأيتاما "فقراء" لا يملكون من حطام الدنيا شىء.

يذكر أن الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة، كان قد شكل لجنة من كلية العلوم بجامعتى القاهرة وعين شمس لفحص صخور المقطم، وحددت اللجنة 13 موقعاً يمثلون خطورة، حيث يوجد بها تسرب للمياه الجوفية.

أحد المنازل


الجبال تهدد الأهالى


تشير إلى تصدع منزلها


الأطفال إلى جوار أسلاك الكهرباء


أهالى شارع المعدسة


تنفيذ الإزالة


عملية الإزالة




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بالصور.. "المياه الجوفية" تهدد بانهيار مساكن "منشأة ناصر".. وتصيب الأهالى بأمراض الفشل الكلوى..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمل في بكرة :: أمل في بكرة :: مشهد مؤسف-
انتقل الى:  
 
الإدارة ليست مسئولة عن محتوى كل موضوع بل تقع مسئوليته على كاتبه© phpBB | Ahlamontada.com | الإعلاميات و الأنترنت | برامج | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة