شرح لجميع مراحل التعليم - ملازم - مراجعات - باور بوينت - جرافيك- روابط مباشرة - video intro
 
الرئيسيةالمنشوراتألعاب فلاشبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
إعلانات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
منهج تدريبات الفعل كلمات الدين العلوم ثانوي محلولة نصائح للصف المضارع امتحان فيزياء عربية الكمبيوتر بلسما نيوتن خلال عربي الترم الاول الطبيعية السادس الاعدادية احسب اجابات
ساعة



شاطر | 
 

  بالصور.. سكان "المعدسة" يؤكدون سقوط الصخور من المقطم على منازلهم.. ورئيس الحى يتهمهم بإسقاطها عمدًا..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امينة حماد
مشرف
مشرف
avatar

الجنسية : مصري
رقم العضوية : 4000

الجنس : انثى عدد المساهمات : 2616
نقاط : 6312
تاريخ الميلاد : 21/01/1960
تاريخ التسجيل : 01/08/2010
العمر : 58
الموقع : المشرف العام

الأوسمة
 :
أوسمه (أمينة حماد هنا)
الوسام التعليمي للمتميزين فقط



مُساهمةموضوع: بالصور.. سكان "المعدسة" يؤكدون سقوط الصخور من المقطم على منازلهم.. ورئيس الحى يتهمهم بإسقاطها عمدًا..   2010-12-19, 03:37

عزيزي الزائربعد انتهاء تحميل الصفحة سيظهر

صورة من الملف + رابط تحميل مباشر


:dgg:

بالصور.. سكان "المعدسة" يؤكدون سقوط الصخور من المقطم على منازلهم.. ورئيس الحى يتهمهم بإسقاطها عمدًا.. ولجنة من المحافظة تعترف بتصنيف المنطقة "شديدة الخطورة"


Bookmark and Share Add to Google

"المخاطر تحيط بنا من كل اتجاه، ننام ونخاف منصحاش من النوم تانى، حاسة إننا هنخرج أشلاء وجثث من تحت الأنقاض ومش هنلاقى حد ينقذنا، وعلى فكرة هتبقى حكاية تأخذلها يومين وتنتهى" هذا ما قالته إحدى سكان منطقة المعدسة بمنشأة ناصر وذلك لكثرة التصدعات الموجودة بحافة جبل المقطم والمطلة فوق منازلهم مباشرة حيث هددتهم الصخور أمس الجمعة بتساقط بعضها حسبما ذكرت لليوم السابع خلال رصده للمنطقة ومعرفة مشاكل الأهالى بعد الاتصالات الهاتفية التى انهالت عليه منهم لعله يساعدهم فى إيجاد حل لهم.

وتضيف أنهم يتعرضون لتساقط الصخور من وقت لآخر الأمر الذى يجعلهم فى قلق وخوف دائمين خشية تكرار حادث انهيار الدويقة 3008 والذى راح ضحيته العشرات من الأرواح البريئة التى لا ذنب لها فى الحياة سوى أنهم فقراء مؤكدة أنه منذ عدة أيام سقطت صخرة على إحدى "الماعز" فقتلتها.

وتستكمل: "نحن لا نرغب فى إزالة منازلنا أو نقلنا الى مساكن بديلة فكل ما نرغب فيه هو تهذيب الصخور قبل فوات الأوان فالجبال لن يصبر كثير على التحمل و هيجيله يوم ويثور وساعتها هيكون فات الأوان"مشيرة إلى أنها تركت المنزل أمس هى وأبناؤها وقضوا ليلهم هناك خشية من تحطم الجبل.

وأثناء جولتنا بالمنطقة كان اللواء مصطفى عبادة رئيس حى منشأة ناصر وعبد الله محمد عبد الغنى رئيس المجلس الشعبى المحلى بمنشأة ناصر يرافقون الدكتور مصطفى القاضى أستاذ الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة عين شمس وأحد أفراد اللجنة العلمية الفنية التى شكلها الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة لفحص صخور هضبة المقطم والذى أكد ان منطقة المعدسة من المناطق ذات الخطورة الداهمة "الدرجة الأولى" لكنها لا تستوجب الإزالة الفورية فمن الممكن أن تتم إزالتها فيما بعد لأنه يوجد ما يسمى بـ "الخطورة" وفيه الاشد خطورة ونأمل ان تظل هذه المنطقة فترة ما يقرب من الـ10 سنوات أخرى حيث سيتم إزالة المنازل المقامة تحت الجبل بحيث تبعد عن الجبل بنفس طول ارتفاعه وكذلك من فوق الجبل سيتم إبعادها عن حافة الجبل 15 متر مشيراً إلى أن صخور الجبل هى من صخور الفتاتية، كما أكد أن المياه التى تنزلق من الجبل هى مياه صرف صحى وليست مياه جوفية.

وبعد الانتهاء من معاينة رئيس الحى ومرافقيه احتشد الأهالى إلى جوار يطالبون بعدم إزالة منازلهم أو نقلهم من المكان الذى تربوا وعاشوا فيه منذ أن جاءوا إلى الحياة والبعض الآخر يطالبه بتهذيب صخور الجبل حتى لا يسقط فوقهم وهناك من دخل فى وصلة من المديح لرئيس الحى بأنه "رجل محترم، يتقى الله فيهم" والبعض الآخر أكد أنه وقع لملاك الغرف التى يسكنون فيها على "إيصالات أمانة" بمبالغ كبيرة تتجاوز الـ15 ألف جنيه.

هذا فى الوقت الذى أصدرت فيه محافظة القاهرة بيانا صحفيا تنفى فيه على لسان اللواء مصطفى عبادة رئيس حى منشأة ناصر تساقط صخور بمنطقة المعدسة بحى منشأة ناصر.

وأكد رئيس الحى فى البيان أنه انتقل وأجهزة الحى للمعاينة على الطبيعة وتبين قيام أحد الأشخاص من ساكنى الغرف بوضع صخرة تزن 3 كيلو داخل عشة وادعى بأنها سقطت من أعلى الجبل بغرض الإسراع فى حصوله على شقة بديلة، وقام بنفسه بإخطار المطافئ والشرطة ووسائل الإعلام دون إخطار الحى، مما أدى إلى إثارة الفزع بين الأهالى وسيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد صاحب البلاغ الكاذب.

وأكد الأهالى أنه لم يتم التحقيق مع أحد منهم بخصوص سقوط الصخور فوق منازلهم لأن الصخور هى التى سقطت أكثر من مرة.




تصدعات الجبل واضحة


سيدة تحمل ابنتها وتقف أمام الجبل


إحدى الأهالى تحكى ما يحدث


الأهالى إلى جوار الجبل


أحد الأهالى ورئيس الحى ورئيس الجلس المحلى






الأهالى يخشون من تكرار حادث الدويقة مرة أخرى



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بالصور.. سكان "المعدسة" يؤكدون سقوط الصخور من المقطم على منازلهم.. ورئيس الحى يتهمهم بإسقاطها عمدًا..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمل في بكرة :: أمل في بكرة :: مشهد مؤسف-
انتقل الى:  
 
الإدارة ليست مسئولة عن محتوى كل موضوع بل تقع مسئوليته على كاتبه© phpBB | انشاء منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك