شرح لجميع مراحل التعليم - ملازم - مراجعات - باور بوينت - جرافيك- روابط مباشرة - video intro
 
الرئيسيةالمنشوراتألعاب فلاشبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
إعلانات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
عربي نيوتن الصف الطبيعية بلسما اجابات الترم الاول الكمبيوتر الفعل محلولة السادس احسب للصف خلال المضارع العلوم اعدادي الدولة امتحان ثانوي جملة الاعدادية نافع عربية الدين
ساعة



شاطر | 
 

 اختبار اللغة العربية للثانوية العامة 2013 ألغاز في ألغاز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير
المدير
avatar

الجنسية : مصري
رقم العضوية : 1

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 4131
نقاط : 12213
تاريخ التسجيل : 23/07/2009
الموقع : مدير الموقع

مُساهمةموضوع: اختبار اللغة العربية للثانوية العامة 2013 ألغاز في ألغاز   2013-06-08, 16:44

عزيزي الزائربعد انتهاء تحميل الصفحة سيظهر

صورة من الملف + رابط تحميل مباشر


لا أدري من أين أبدأ
هل يعقل لهذا الموجه الفاضل _ ..... _ أن يضع امتحانا كهذا في ظروف البلد هذه ؟
الامتحان خرج منه طلاب كثيرون باكين أو على الأقل واجمين

أولا : الامتحان طويل جدا أشك أنه يطابق مواصفات الورقة الامتحانية
ثانيا : هناك من الأسئلة ما يقبل أكثر من احتمال في الإجابة وأنا أعلم ما أقول
ثالثا : ناهيك عن الأسئلة المتواجدة في المنهج بالفعل ولكنها صعبة وقد قصد واضع الامتحان أن يجعلها صعبة

أمام كل واضع امتحان أن ينتقي سؤاله فيجعله سهلا أو مباشرا أو صعبا ، أو داعيا إلى التفكير
ولكن عليه دائما أن يراعي اختلاف مستويات الطلاب لا من حيث التحصيل فقط ولكن من حيث القدرات الذهنية أيضا

بمعنى ىخر عليه ألا يكثر من أسئلة التفكير ( الأسئلة اللفة يعني ) لأنها تقيس طلابا دون غيرهم
لا مانع من أن يتواجد سؤال او اكثر من هذه النوعية
ولكن أن تكثر هكذا فهناك تعمد تعقيد الامتحان
فما بالك بأسئلة احتار فيها معلم مثلي لأنها حقا يختلف عليها الرأي

مثال

سؤال في الصغيران عن أقوى احتمال من الأربعة احتمالات التي عرضها كاتب النص عندما أسندت الطفلة أخاها إليها
الكاتب نفسه كان حائرا في تفسير سبب إسنادها لأخيها فعرض علينا أربعة احتمالات
أما صاحب الامتحان فقد طلب من الطالب أن يحدد أي الاحتمالات أقوى مع ذكر الدليل

انا لي رأي وزميلي له رأي وكل واحد قد يكون له رأي
لأن الاحتمالات كلها واردة

فماذا تقصد بهذا أيها الموجه الأعظم يا من أودعتك الوزارة مستقبل الطلاب أمانة بين يديك
ليس مستقبلهم فقط بل وأحلام آبائهم وأموالهم والمجهود الذي بذل طوال العام

هل راعيت الله في ذلك
هل تعاملت بالعدل وأنت تسأل الطالب عن رؤيته لنظام تعليمي جيد في التعبير
ما عجز عنه أمثالك وغيرهم من وزراء التعليم على مر العصور تطلبه اليوم من الطالب أن يضعه لك

هل راعيت الله وأنت تطلب منه في الأدب أربعة أسئلة كل سؤال أ ، ب ووقت الامتحان ثلاث ساعات فقط

هل راعيت ما يحدث في لجان كثيرة وقد حدث في لجنة من اللجان بالفعل في مدينة 15 مايو مثلا أن استلم الطلاب أوراقهم الساعة 9.10
ولم يراع أحد ذلك تمام الساعة الثانية عشرة

أنا لم أر ورقة الامتحان بعد ولو أمسكتها لأخرجت الكثير من الأسئلة المنتقدة
اذكر منها حرصك على أن يكون الممنوع من الصرف كلمة ( مساع ) حتى يعمى الطالب عنها لأنها بدون الياء
حرصك على أن يكون المبتدا المؤخر مبتدأ ثانيا من جملة اسمية تقع خبرا لمبتدأ أول

حرصك على الكشف في المعجم عن ثلاث كلمات بدلا من كلمة واحدة كما فعل أسلافك دوما
ولم تكتف بهذا بل طلبت ما لم يطلب من قبل بترتيب هذه الكلمات بعد الكشف عليها


الامتحان في كلمتين

طويل غامض



أرجو من سيادة الوزير أن يهدئ من روع الطلاب ويطفئ من غضب الناس بوعد يحل هذا الموقف الصعب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amlfybokra..com
 
اختبار اللغة العربية للثانوية العامة 2013 ألغاز في ألغاز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمل في بكرة :: منتديات أنا والتعليم وهواه :: أخبار التعليم-
انتقل الى:  
 
الإدارة ليست مسئولة عن محتوى كل موضوع بل تقع مسئوليته على كاتبه© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة