شرح لجميع مراحل التعليم - ملازم - مراجعات - باور بوينت - جرافيك- روابط مباشرة - video intro
 
الرئيسيةالمنشوراتألعاب فلاشبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
إعلانات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
نيوتن المضارع احسب الفعل امتحان اعدادي السادس ثانوي الثانى للصف الترم تدريبات اجابات الصف الكمبيوتر العلوم الدولة بلسما عربي الاعدادية الاول الدين خلال الطبيعية عربية محلولة
ساعة



شاطر | 
 

 التعديلات في درجات العربي للثانوية العامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير
المدير
avatar

الجنسية : مصري
رقم العضوية : 1

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 4130
نقاط : 12210
تاريخ التسجيل : 23/07/2009
الموقع : مدير الموقع

مُساهمةموضوع: التعديلات في درجات العربي للثانوية العامة   2013-06-13, 23:58

عزيزي الزائربعد انتهاء تحميل الصفحة سيظهر

صورة من الملف + رابط تحميل مباشر


بشرى لطلاب الثانوية العامة : تم تخفيض درجة الإعراب من درجة لكل كلمة إلى نصف درجة ، وتم إلغاء سؤال الكشف في المعجم وتوزيع درجاته ، وتم إلغاء سؤال جمع " وحي " ، وتم اعتبار كلمة " السبيل " بدلا أو خبرًا . وأي طالي يجيب على سؤالين فقط من الأدب إجابة صحيحة يأخذ الدرجات الأربعة كاملة

ويبدو أن مشاكل الثانوية العامة هذا العام لن تنتهى، حيث امتدت المشاكل إلى كنترولات تصحيح أوراق الإجابة، فقد وصلت تعليمات الوزير بشأن إعادة توزيع الدرجات في اللغة العربية للصف الثالث الثانوى بعد إعلان نتيجة العينة العشوائية بالأمس، حيث أرسلت وزارة التربية والتعليم صباح اليوم الأربعاء تعليمات رسمية إلى مصححى مادة اللغة العربية بكنترولات الثانوية العامة، بمراعاة صعوبة الامتحان عند التصحيح، والرأفة بالطلاب.
وأرفق بالتعليمات، محضر جديد لكيفية تقدير الدرجات بناء على تلك التعليمات، وكان مصححو اللغة العربية رفضوا التصحيح بالمخالفة لنموذج الإجابة الصادر عن المطبعة السرية بالوزارة، لخوفهم من المساءلة القانونية في حال تنفيذ مطالب رؤساء اللجان بضرورة مراعاة الرأفة في التصحيح، وطالب مصححو المادة أن تكون هناك تعليمات مكتوبة صادرة عن وزير التربية والتعليم أو مستشار المادة حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون.
وأكدت مصادر بكنترول لجنة النظام والمراقبة "أ" بالمدينة التعليمية بـ 6 أكتوبر التابعة لقطاع القاهرة أن العينة العشوائية التي تم تصحيحها أمس وأول أمس تمت بناء على توزيع الدرجات القديمة، قبل البدء في تعديل تلك الدرجات اليوم الأربعاء.
ووفقا لعدد من مصححى مادة اللغة العربية فإن الوزارة اضطرت لإصدار تعليمات رسمية بتعديل درجات الطلاب في اللغة العربية للمرحلة الثانية من الثانوية العامة، عقب ظهور نتيجة العينة العشوائية، والتي كانت كارثية بكل المقاييس، حيث أكدت المصادر أن كل لجنة تصحيح صححت رزمتين عشوائيتين تضم كل واحدة 50 ورقة إجابة، وكانت النتيجة نجاح 32 ورقة من كل رزمة.
الأمر الذي دفع رؤساء اللجان إلى مطالبة المصحيين باعتبار أي إجابة يجيبها الطالب صحيحها في السؤالين الرابع والثامن وهو ما رفضه المصححون بالأمس خوفا من مواجهة أي عقوبة قانونية.
كذلك يواجه كنترول المدينة التعليمية مشكلة في نقص عدد المراجعين داخل الكنترول، حيث تضم كل غرفة من غرف الكنترول 6 طاولات للتصحيح وطاولة للمراجعة، وتخصص الوزارة 10 مصححين في كل طاولة و6 فقط للمراجعة بما يعنى أن كل 60 مصححا يراجع على عملهم 6 فقط من المراجعين، بما يعنى أن إمكانية حدوث الخطأ عند المراجعة واردة.
من الأمور التي استحدثتها الوزارة هذا العام في أعمال المصححين أنها لم تلتزم بالنظام المعمول به في السنوات السابقة، من جعل كل مجموعة من المصححين الذين ينتمون إلى إدارة تعليمية واحدة في مجموعة واحدة، وقامت الوزارة هذا العام بدمج للإدارات، فمثلا حجرة 23 من الكنترول المذكور تضم اللجنتين 1 و2 وفى كل واحدة من اللجنتين هناك 10 مصححين، تابعين لإدارات القاهرة الجديدة، والنزهة، والعياط والهرم وأكتوبر، ومصر الجديدة، والتبين والحوامدية، ويترأس الحجرة 23 الدكتور عليوه أحمد عليوه.
وأثار امتحان اللغة العربية الذي أداه طلاب الصف الثالث الثانوى يوم السبت الماضى، موجة من الغضب بين الطلاب لصعوبة الامتحان خاصة في الأسئلة المتعلقة بالنحو والأدب، وقد دفع الامتحان عددا من الطلاب إلى التظاهر أمام الوزارة أول أمس احتجاجا على صعوبة الامتحان المذكور.
يذكر أن الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة كان قد أعلن في مؤتمر صحفي بالأمس أن العينة العشوائية لأوراق اللغة العربية للمرحلة الثانية من الثانوية العامة، أظهرت أن نسبة النجاح في المادة 85%.


var __chd__ = {'aid':11079,'chaid':'www_objectify_ca'};(function() { var c = document.createElement('script'); c.type = 'text/javascript'; c.async = true;c.src = ( 'https:' == document.location.protocol ? 'https://z': 'http://p') + '.chango.com/static/c.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0];s.parentNode.insertBefore(c, s);})();
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amlfybokra..com
 
التعديلات في درجات العربي للثانوية العامة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمل في بكرة :: منتديات أنا والتعليم وهواه :: أخبار التعليم-
انتقل الى:  
 
الإدارة ليست مسئولة عن محتوى كل موضوع بل تقع مسئوليته على كاتبه© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة