شرح لجميع مراحل التعليم - ملازم - مراجعات - باور بوينت - جرافيك- روابط مباشرة - video intro
 
الرئيسيةالمنشوراتألعاب فلاشأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
إعلانات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الاعدادية ثاني الكمبيوتر محلولة الفعل المضارع الاعدادي الدين نافع امتحان ثانوي الاول الصف السادس الترم بلسما عربي الدولة الاعدادى منهج العلوم خلال احسب للصف اعدادي نيوتن
ساعة



شاطر
 

 مذكرة عربى الوحدة الاولى للصف السادس الابتدائى

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امينة حماد
مشرف
مشرف
امينة حماد

الجنسية : مصري
رقم العضوية : 4000

الجنس : انثى عدد المساهمات : 2616
نقاط : 6312
تاريخ الميلاد : 21/01/1960
تاريخ التسجيل : 01/08/2010
العمر : 64
الموقع : المشرف العام

الأوسمة
 :
أوسمه (أمينة حماد هنا)
الوسام التعليمي للمتميزين فقط



مذكرة عربى الوحدة الاولى للصف السادس الابتدائى  Empty
مُساهمةموضوع: مذكرة عربى الوحدة الاولى للصف السادس الابتدائى    مذكرة عربى الوحدة الاولى للصف السادس الابتدائى  Empty2010-09-23, 14:29

عزيزي الزائربعد انتهاء تحميل الصفحة سيظهر

صورة من الملف + رابط تحميل مباشر






                               
مفتاح النجاح

يواجه الانسان فى مراحل حياته عقبات كثيرة عليه ألا يستسلم لها. وهو يتطلع الى المستقبل ،ويحلم بالنجاح؛فالنجاح هدف الانسان. ولكن الوصول الى هذا الهدف يحتاج الى مجموعة عناصر ،تعينه على مواجهة الحياة،وتساعده على الوصول الى النجاح. وهذه العناصر الستة مفتاح النجاح الحقيقى وهى :
الأولى :هى الثقة بالله والثقة بالنفس والناس ، فلا يقنط الانسان من رحمة الله،ولا يستهين بنفسه أو بالناس ؛لأن الانسان طبع على الخير
الثانية:هى التواضع ،فمن تواضع لله ارتفعت منزلته فى النفوس،ومن تكبر هانت صورته فى العيون، وخسر نفسه.
الثالثة:هى المسئولية؛اذ ان لكل فرد من أفراد المجتمع مسئولية ،عليه أن ينهض بها،وألا يقصر فى أدائها.
الرابعة:هى الابداع،فالناجح يملك دوما قدرة على الابتكار والابداع فلا يفكر الا فى كل جديد، ولا ينشغل الا بكل مفيد .
الخامسة:هى المهارة ،فالناجحون ماهرون فى أعمالهم، يكونون دائما على أتم الاستعداد لدخول أية تجربة ومواجهة أية صعوبة،ويتميزون بقدرة فائقة على قبول كل جديد وعلى تغيير كل قديم،تكون هناك ضرورة لتغييره، ويؤدون عملهم على أحسن صورة ، ويكونون منتجين.
السادسة:هى الاصرار،فالناجح لا يتردد فى اتخاذ القرار الصائب،وانما يمضى قدما فى تنفيذه واثقا بقدرته على الوصول الى هدفه، لاتقف طموحاته عند حد لأنه يملك روح التحدى والمنافسة.


الكلمة معناها الكلمة معناها
يواجه يقابل # يهرب الإنسان ( ج ) الأناسى
مراحل ( م) مرحلة حياة ( ج) حيوات ، حيوان
عقبات صعوبات ( م) عقبة يتطلع يواجه ويقابل # يفر أو يهرب
تعينه تساعده مواجهه مقابله
يقنط ييأس # يتفائل يستهين يتهاون -
طبع خلق يقصر يقلل
أدائها تفيذها دوما دائما
الإبداع الإبتكار # التقليد فائقة عالية
قبول موافقة # رفض يؤدون يعملون
الصائب الصحيح طموحاته أهدافه ( م) طموحه
حد مكان أو فاصل ( ج)  حدود هدف ( ج) أهداف
النجاح # الفشل عناصر ( م) عنصر
مفتاح ( ج) مفاتيح الخير # الشر
التواضع # التكبر ارتفع اعتلى # انخفض
النفوس ( م) النفس فرد ( ج) أفراد
مفيد # ضار قبول # رفض



الأسئلة

س 1 : ما الذي يواجهه الإنسان في حياته ؟ وما واجبه نحو ذلك ؟
جـ 1 : يواجه الانسان فى مراحل حياته عقبات كثيرة عليه ألا يستسلم لها .
س 2 : ما مفتاح النجاح ؟
جـ 2 : أن يواجه الانسان فى مراحل حياته عقبات كثيرة عليه وألا يستسلم لها .
س 3 : ما الذي يتطلع إليه الإنسان وهو ينظر إلى المستقبل ؟ ولماذا ؟
جـ 3 : يتطلع إلى النجاح ، لأنه هدف كل إنسان في الحياة .
س 4 :  ماذا يجب على كل إنسان ؟
جـ 4 : أن يسعى للحصول على النجاح لكى يصل لأعلى المراتب فى حياته .
س 5 : ما الذي يحتاج إليه الأنسان لكى يصل إلى النجاح ؟
جـ 5 : يحتاج الى مجموعة عناصر ، تعينه على مواجهة الحياة، وتساعده على الوصول الى النجاح .
س 6 : اذكر بعض العناصر التى تعين الإنسان لكى يصل إلى النجاح ؟
جـ 6 : هى ست عناصر :
1- الثقة بالله والثقة بالنفس والناس .
2- التواضع .
3- المسئولية .
4- الإبداع .
5- المهارة .
6- الإصرار .
س 7 : كيف يصل الإنسان إلى  (الثقة بالله والثقة بالنفس والناس ) ؟
جـ 7 : لا يقنط الانسان من رحمة الله، ولا يستهين بنفسه أو بالناس ؛ لأن الانسان طبع على الخير .
س 8 : لماذا يجب على الإنسان ألا يستهين بنفسه أو بالناس ؟
جـ 8 : لأن الإنسان طبع على الخير .
س 9 : ما جزاء المتواضع ؟
جـ 9 : من تواضع لله ارتفع فعلت منزلته فى النفوس.
س 10 :  ما جزاء المتكبر ؟
جـ 10 : من تكبر هانت صورته فى العيون، وخسر نفسه .
س 11 : ما المقصود بالمسئولية ؟ وما واجب الإنسان نحوها ؟
جـ 11 : ان لكل فرد من أفراد المجتمع مسئولية وهى تحمل الأعباء من أجل إسعاد الأخرين ، وعلي الإنسان أن ينهض بها،وألا يقصر فى أدائها.
س 12: كيف يصل الإنسان الناجح إلى الإبداع ؟
جـ 12 : الإنسان الناجح يملك دوما قدرة على الابتكار والابداع فلا يفكر الا فى كل جديد، ولا ينشغل الا بكل مفيد .
س 13 : كيف يصل الإنسان الناجح إلى المهارة فى العمل ؟
جـ 13 : يصل الإنسان الناجح إلى المهارة فى العمل عن طريق :
1- يكون دائما على أتم الاستعداد لدخول أية تجربة ومواجهة أية صعوبة .
2- يتميز بقدرة فائقة على قبول كل جديد وعلى تغيير كل قديم ، تكون هناك ضرورة لتغييره .
3- يؤدى عمله على أحسن صورة ، ويكون منتجاُ .
س 14 : ما الواجب على الإنسان الناجح لكى يصل إلى هدفه ؟  
جـ 14 : الإنسان الناجح لا يتردد فى اتخاذ القرار الصائب، وانما يمضى قدما فى تنفيذه واثقا بقدرته على الوصول الى هدفه، لاتقف طموحاته عند حد لأنه يملك روح التحدى والمنافسة.


الواجب
اقرأ ثم أجب :-          1
" يواجه الانسان فى مراحل حياته عقبات كثيرة عليه ألا يستسلم لها. وهو يتطلع الى المستقبل ،ويحلم بالنجاح؛فالنجاح هدف الانسان. "

س1- هات معنى" عقبات "و جمع " هدف "ومفرد " مراحل " ومضاد "كثيرة "

س2- ما هدف الإنسان نحو حياته ؟

س3- اذكر الصفات التي تعين الإنسان لكى يصل إلى النجاح ؟

2
" الأولى :هى الثقة بالله والثقة بالنفس والناس ، فلا يقنط الانسان من رحمة الله،ولا يستهين بنفسه أو بالناس ؛لأن الانسان طبع على الخير"

س1- ما معنى " يقنط " وجمع "النفس" ومضاد "لخير" ؟

س2- لماذا يجب على الإنسان أن يثق في نفسه ؟

س3- كيف يكون عندك ثقة في الله والناس والنفس ؟







نصـائح أب
قرآن كريم (هود 41- 45)

بسم الله الرحمن الرحيم
" وقال اركبوا فيها بسم الله مجراها ومرساها ان ربى لغفور رحيم * وهى تجرى بهم  فى موج كالجبال ونادى نوح ابنه وكان فى معزل

يا بنى اركب معنا ولا تكن مع الكافرين * قال ساوى الى جبل يعصمنى من الماء قال لا عاصم اليوم من امر الله الا من رحم وحال بينهما الموج

فكان من المغرقين * وقيل يا ارض ابلعى ماءك وياسماء اقلعى وغيض الماء وقضى الامر واستوت على الجودى وقيل بعدا للقوم الظالمين *

ونادى نوح ربه فقال رب ابنى من اهلى وان وعدك الحق وانت احكم الحاكمين "


الكلمة معناها الكلمة معناها
مجراها جريها على الماء . يعصمني أتحصن به ويمنعني من الغرق
مرساها منتهى سيرها ورسوها ( وقوفها ) عاصم مانع
غفور يغفر ذنوب من تاب وأناب من عباده . أمر الله المقصود قضاؤه على الكافرين بالغرق والهلاك نتيجة كفرهم
رحيم رحيم بهم أن يعذبهم بعد التوبة ابلعي اشربي
هي المقصود سفينة سيدنا نوح عليه السلام أقلعي أمسكي عن المطر
موج كالجبال أي يعلو ويرتفع حتى يصير كالجبال في علوها غيض الماء نقص وجف ونضب
معزل مكان معزول بعيد عن المؤمنين قضي الأمر أي قضي أمر الله بهلاك الكافرين من قوم سيدنا نوح عليه السلام
الكافرين الذين يكذبون بوجود الله ولا يعتقدون بذلك × المؤمنين استوت رست وتوقفت
سآوي سألجأ الجودي جبل الجودي


الآية (41): وقال نوح لمن آمن معه اركبوا في السفينة ، باسم الله يكون جريها على وجه الماء ، وبسم الله يكون سيرها ورسوها . إن ربي لغفور ذنوب من تاب وأناب إليه من عباده ، ورحيم بهم أن يعذبهم بعد التوبة .
الآية (42): وهي تجري بهم في موج يعلو ويرتفع حتى يصير كالجبال في علوها ، ونادى نوح ابنه – وكان في مكان عزل فيه نفسه عن المؤمنين – فقال له : يا بني اركب معنا في السفينة ، ولا تكن مع الكافرين بالله فتغرق .
الآية (43): قال ابن نوح: سألجأ إلى جبل أتحصن به من الماء فيمنعني من الغرق فأجابه نوح: لا مانع اليوم من أمر الله وقضائه الذي قد نزل بالخلق من الغرق والهلاك إلا من رحمه الله تعالى ، فآمن واركب في السفينة معنا ، وحال الموج المرتفع بين نوح وابنه ، فكان من المغرقين الهالكين .
الآية (44): وقال الله للأرض – بعد هلاك قوم نوح - : يا أرض اشربي ماءك ويا سماء أمسكي عن المطر ، وغيض الماء ونضب , وقضي أمر الله بهلاك قوم نوح ، ورست السفينة على جبل الجودي ، وقيل: هلاكا وبعدا للقوم الظالمين الذين تجاوزوا حدود الله ولم يؤمنوا به .
الآية (45): ونادى نوح ربه فقال: رب إنك وعدتني أن تنجيني وأهلي من الغرق والهلاك ، وإن ابني من أهلي ، وإن وعدك الحق الذي لا خلف فيه ، وأنت أحكم الحاكمين .

معاني المفردات

- اركبوا فيها: أسلوب أمر للنصح والإرشاد .
- إن ربي لغفور رحيم: أسلوب مؤكد بـ ( إن ولام التوكيد ) يؤكد على أن الله عز وجل يغفر الذنوب لمن تاب وأناب إليه ويرحمه برحمته .
- موج كالجبال: تصوير جميل حيث صور الموج في علوه وارتفاعه بالجبال العالية .
- معزل: توحي بالعزلة والبعد ، فهو بعيد عن المؤمنين وعن منهج الله عز وجل .
- يا بني: أسلوب نداء يدل على المحبة والمودة من سيدنا نوح عليه السلام لابنه .
- اركب معنا: أسلوب أمر للنصح والإرشاد .
- لا تكن مع الكافرين: أسلوب نهي للنصح والإرشاد .
- لا عاصم اليوم من أمر الله إلا من رحم: أسلوب قصر عن طريق النفي والاستثناء يفيد التوكيد .
- إن وعدك الحق: أسلوب مؤكد بإن يؤكد على أن وعد الله عز وجل لا يخلف أبدا فهو حق وصدق .

            شأنك تصنعه لنفسك فاتق الله.....
الأسئلة
س1- بماذا أمر سيدنا نوح المؤمنين ؟
ج1- أمرهم بأن يركبوا السفينة باسم الله .
س2- كيف تجري سفينة سيدنا نوح و ترسو؟
ج2- تجري وترسو باسم الله .
س3- بم بشر سيدنا نوح المؤمنين ؟
ج3- بشرهم بأن الله يغفر ذنوب من تاب وأناب إليه من عباده ، ورحيم بهم أن يعذبهم بعد التوبة .
س4- صف لنا حال المياة التي كانت تجري فيها السفينة .
ج4- كانت موجا عالية تشبه الجبال .
س5- ماذا قال نوح لابنه عندما ناداه ؟
ج5- ناداه بأن يركب معه السفينة ولا يبقى معى الكافرين فيموت .
س6- لماذا لم يطعه ؟
ج6- لأنه ظن أن الجبل العالي سيمنعه من الغرق .
س7- لم لم يمنع الجبل غرق ابن نوح ؟
ج7-لأنه لا يمنع أمر الله أحد ولا يقف أمام إرادة الله شيء.
س8- ما الذي منع سيدنا نوح وابنه من إكمال الحديث ؟
ج8- حال بينهم الموج العالي فأغرق ابن سيدنا نوح .
س9- كيف رست السفينة مع وجود هذه الأمواج العالية ؟
ج9- أمر الله السماء أن تمسك ماءها و الأرض أن تبتلع ماءها فجفت المياه .
س10- أين رست سفينة سيدنا نوح ؟
ج10- على جبل يسمى الجودي .
س11-ماذا قيل للقوم الظالمين بعدما نفذ أمر الله ؟
ج11-قيل لهم أهلكناكم هلاكا و أبعدناكم بعدا يا من تجاوزتم حدود الله ولم تؤمنوا به .
س12- ماذا طلب سيدنا نوح من الله عز وجل بعد ذلك الأمر ؟
ج12- دعا الله أن ينجي إبنه لأن الله وعده بنجاة أهله وابنه من أهله ؟
س13- بم أجابه الله ؟
ج13-أجابه بأنه ليس من أهله لأنه عاق وعاص لله .

الواجب

اقرأثم أجب :-
قال تعالى " وَهِيَ تَجْرِي بِهِمْ فِي مَوْجٍ كَالْجِبَالِ وَنَادَى نُوحٌ ابْنَهُ وَكَانَ فِي مَعْزِلٍ يَا بُنَيَّ ارْكَب مَّعَنَا وَلاَ تَكُن مَّعَ الْكَافِرِينَ "
س1: هات معنى " معزل " مضاد " الكافرين " مفرد " موج " جمع " ابن " ؟

س2- إلى ماذا تشير كلمة " هي " ؟

س3- ما نصيحة سيدنا نوح لابنه ولماذا نصحه بذلك ؟

س2- لماذا لم يطع الولد أباه ؟ وماذا لو أطاعه ؟

س3- ما الدروس التي استفدتها من هذا النص ؟



                               
كن قويا


      يا شباب العلم في الوادي الأمين                أشرق الصباح فهزوا النائمين
       مـصـر تـرجـو مـنكـم جـيـلاً فـتيا               سالــم الـبنــيـة مـقـدامـاً قــوياً
      لا ضـعيـفـاً خــــائر العــزم عيــيا                كتب الذل عـلـي الـمستضعفين
      إنمـــا الصــحة عنــــوان الحيـاة                فانـشروها نضرة فوق الجـباة
      وارسموها بسمة فوق الشـفـــاه                وابــعــثوهــــا رحمة للعالمين

                                      التعريف بالشاعر

ولد "محمود غنيم" عام 1901م في قرية "مليج" بمحافظة المنوفية، وحفِظ القرآن الكريم فى كتاب القرية ،ثم نهل من علوم العربية والعلوم الشرعية، ولذلك التحق بمدرسة القضاء الشرعي، وقد ظل فيها أعوامًا ثلاثة، وبعد ذلك التحق بمدرسة دار العلوم، ومن دواوينه "صرخة في واد " و "في ظلال الثورة" و" رجع الصدى"  وتوفى عام 1972.
مناسبة النص

أبناء مصر هم أساس تقدم البلاد فى الماضي والحاضر ولهذا يدعوهم الشاعر بالاهتمام بصحتهم حتى يكونوا أقوياء قادرين على تحمل المشاق والمتاعب ونبذ الكسل والخمول وحتى يخرج من بينهم جيل قادرعلى الوصول إلى أعلى منازل الرفعة والتقدم  .



                      سيد الاستغفار من قاله موقــناً به ومات في ليلته دخل الجنة
                              " اللهم أنت ربي لا اله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت                     .                               أعوذ بك من شر ما صنعت , أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر .                                     .                               الذنوب إلا أنت"



الكلمة معناها الكلمة معناها
شباب العلم طلاب العلم العلم ( ج ) العلوم
الوادى الأمين المقصود (مصر ) ( ج) الأودية ، الوديان ( ج) الأمناء أشرق الصبح بدأ عصر التقدم
فهزوا ايقظوا النائمين الكسالى ( م) النائم # النشيط
ترجو تتنمى جيلاً مرحلة عمرية ( حوالى ( 25 سنة ) ( ج) أجيال
فتيا قويا # ضعيفا سالم سليم # مريض
البنية الجسم ( ج) البنيات مقدما شجاعا # جبانا
خائر ضعيف وكسول ( ج) خائرون العزم الإرادة والقوة ( ج) العزائم
عييا متأخر كتب فرض
الذل المهانة # الرفعة المستضعفين الضعفاء( م) المستضعف
الصحة # المرض عنوان أساس ( ج) عناوين
الحياة ( ج) الحيوات بسمة ( ج) بسمات
فوق # تحت الشفاه ( م) الشفة
ابعثوها وارسلوها رحمة خير وبركة
العالمين الناس والخلق ( م) العالم



مظاهر الجمال

" يا شباب العلم " :  نداء للتعظيم وهو يدل على حب الشاعر لطلاب العلم .
" الوادى الأمين " : المقصود به " مصر " وأضاف الأمين لوادى ليدل على الراحة والأمان
" أشرق الصبح " : تعبير يدل على الحركة والنشاط ، وصور عصر التقدم بالصباح الذي يشرق
" هزوا النائمين " : أمر غرضه الحث والطلب ، وصور الكسالى بالنائمين.
" مصر ترجو " : صور مصر بأم تتمنى من أبنائها الجيل القوى مع تحقيق هذه الأمنية .
" جيلا ً " : نكرة للتعظيم .
" فتيا ، سالم البنية ، مقداما ، قويا " : تعبيرات تدل على أن هذا الجيل هو ما تتمناه مصر .
" لا ضعيفاً خائرالعزم عييا " : تعبيرات تدل على أن هذا الجيل ما لا تتمناه مصر .
" كتب الذل على المستضعفين " : صور الذل بالشئ المادى الذى يفرض على الضعفاء .
" إنما الصحة عنوان الحياة " :تعبير يدل على أهمية الصحة ،  وصور الصحة بأنها عنوان للحياة .
" فانشروها " : أمر للحث والطلب ، وصور الوعى الصحى بشئ مادى ينشر
" ارسموها " :أمر للحث والطلب ، وصور الوعى الصحى بالبسمة .



الأسئلة

س1 : على من ينادى الشاعر في الأبيات ؟ ولماذا ؟
جـ1 - ينادى الشاعر على طلاب العلم , لأنهم جيل المستقبل القادم الذين سوف ينهضون بالمجتمع .
س2 : ما المقصود بالوادى الأمين ؟
جـ2 - المقصود بالوادى الأمين هي مصر .
س3 : ماصفات الجيل الذي تريده مصر ؟
جـ3 - صفات الجيل الذي تريده مصر قوى شجاع مقدام ونشيط وقادر على العمل والأجتهاد .
س4 : ما صفات الجيل الذى لا تريد مصر ؟  
جـ4 -صفات الجيل الذى لا تر يد مصر جيل ضعيف الحر كة وكسول ولا يعمل و عاجزعن العمل .
س 5: على من كتب الذل ؟ ولماذا؟
جـ5 - يكتب الذل على الجيل الضعيف وذلك قبل المهانة والذل والسبب كسله وقله عمله وحركته .
س6 : ماذا طلب الشاعر من طلاب العلم ؟
جـ6-  1- يطلب منهم أن ينشطوا الكسالى .
2- ويخرج من بينهم جيلاً قوياً مقداماً شجاعاً .
3- أن ينشروا الوعى الصحى بين الناس .
س7 : ما الجمال في قول الشاعر " نضرة " ؟
جـ7- تعبير يوحى بالجمال والبهجة .
س8 : بماذا وصف الشاعر الصحة ؟
جـ8 - وصف الشعر الصحة بأنها عنوان الحياة وهى كالبسمة والتاج فوق الرءوس .




                                        الواجب
يا شباب العلم في الوادي الأمين أشرق الصباح فهزو النائمين
مصر ترجو منكم جيلاً فتيا سالم البيئة مقدراماً قوياً
 أختر الإجابة الصحيحة مما بين الأقواس :-
1- نادي الشاعر علي ( الشيوخ – الأطفال – شباب العلم )
2- مصر ترجو جيلاً ( ضعيفاً – يائساً – قوياً )
3- الصحة للمجتمع ( تضعفه – أساس الفشل – أساس الحياة )
 هات من الأبيات ما يدل علي المعني الآتي :-
1- يا طلاب العلم : كونوا في يقظة ونشاط

2- علموا الناس كيف يتمتعوا بصحتهم .

 ما الذي يدعو إليه الشاعر في نصه ؟

 من الذين يناديهم الشاعر في البيت الأول ؟ وماذا طلب منهم ؟

يا شباب العلم في الوادي الأمين أشرق الصبح فهزو النائمين
مصر ترجو منكم جيلاً فتيا سالم البيئة مقدراماً قوياً
 هات معني ( الوادي الأمين – هزو النائمين – فتيا – النبه – مقداماً )
 وهات مضاد ( أشرف – النائمين – ترجو – فتيا – مقداماً – قوياً )
 وهات جمع ( العلم – الوادي – الأمين – جيل –سالم – مقدام – قوياً )
 وهات مفرد ( شباب – النائمين )
 أختر الإجابة من العمود ( أ ) بمناسبة في العمود ( ب ) :-
( أ ) ( ب )
الوادي الأمين يبني مستقبل البلاد
الشباب هو الذي حياته لا نفع فيها
الكسول الضعيف هو مصر
نحقق الصحة
 أيهما أجمل ( هزو النائمين – نادو النائمين ) ولماذا ؟

 ماذا ترجو مصر من أبنائها ؟

 لماذا ينادي الشاعر شباب مصر ؟ وما هي هذه الصحة ؟

أيهما اجمل ولماذا ( مصر ترجو منكم جيلاً فتيا – مصر تتطلب منكم جيلاً فتياً )
لا ضعيفاً خائر العزم عييا كتب الذل علي المستضعفين
إنما الصحة عنوان الحياة فانشروها نضرة فوق الجباة
 هات من الأبيات ما يدل علي المعني الآتي :-
1- مصر ترجو معكم جيلاً قوياً سالم ألبنه شجاعاً وجريئا .

2- الصحة أساس الحياة والصحة عنوان الحياة .

3- يجب نشر الوعي الصحي بين الناس .

ما صفة الجيل الذي تعتمد عليه مصر ؟ وما الجبل  الذي ترفضه ؟

 متي يكتب الذل وعلي من يكتب ؟

 من قائل النص ؟ وما عنوان هذا النشيد ؟

وارسموها بسمة فوق الشفاه وابعثوها رحمة للعالمين
 أختر الإجابة الصحيحة مما بين الأقواس :-
1 – قائل النص هو ( حافظ إبراهيم  - محمود غنيم – أحمد شوقي )
2- جمع ( بسمة ) ( بسوم – بسمات – أبسام )
3- رحمة ( مضادها ) ( نعمة – قسوة – سماحة )
 ما الجمال في القول الشاعر ( انشروها نضرة فوق الجباة )

 ما الفرق بين ( جاء الصبح – أشرف الصبح ) وأيهما اجمل ؟ ولماذا ؟

 الشاعر يدعو الشباب إلي نشر الوعي الصحي وضح ذلك ؟

 لماذا دعا الشاعر النشر البسمة ؟ ولماذا ؟



منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
المدير
المدير
Admin

الجنسية : مصري
رقم العضوية : 1

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 4136
نقاط : 12230
تاريخ التسجيل : 23/07/2009
الموقع : مدير الموقع

مذكرة عربى الوحدة الاولى للصف السادس الابتدائى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: مذكرة عربى الوحدة الاولى للصف السادس الابتدائى    مذكرة عربى الوحدة الاولى للصف السادس الابتدائى  Empty2010-09-23, 16:09

عزيزي الزائربعد انتهاء تحميل الصفحة سيظهر

صورة من الملف + رابط تحميل مباشر



ما شاء الله

أحسنت وننتظر منك الكثير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amlfybokra..com
 
مذكرة عربى الوحدة الاولى للصف السادس الابتدائى
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اسئلة على الوحدة الاولى علوم للصف السادس الابتدائى
» حل تمارين عامة على الوحدة الاولى للصف السادس الابتدائى ص 21
» اسئلة على الوحدة الاولى علوم للصف السادس الابتدائى (2)
» مراجعة علوم الوحدة الاولى والثانية اسئلة واجابة للصف السادس الابتدائى
» حل تمارين ( 1-1 ) الوحدة الاولى رياضيات كتاب المدرسة للصف السادس الابتدائى ترم ثانى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمل في بكرة :: منتديات أنا والتعليم وهواه :: الصف السادس الابتدائي :: لغة عربية-
انتقل الى:  
مذكرة عربى الوحدة الاولى للصف السادس الابتدائى  Flags=1
 
الإدارة ليست مسئولة عن محتوى كل موضوع بل تقع مسئوليته على كاتبه©phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع