شرح لجميع مراحل التعليم - ملازم - مراجعات - باور بوينت - جرافيك- روابط مباشرة - video intro
 
الرئيسيةالمنشوراتألعاب فلاشأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
إعلانات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الترم السادس الاعدادى الاول الدين الصف احسب المضارع امتحان الكمبيوتر منهج خلال الاعدادي ثاني اعدادي للصف الاعدادية الفعل نافع محلولة بلسما العلوم ثانوي عربي نيوتن الدولة
ساعة



شاطر
 

 مجموعة اسئلة محلولة على الوحدة الاولى تتضمن اسئلة بم تفسر ما النتائج المترتبة على المفاهيم للصف السادس الابتدائى

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امينة حماد
مشرف
مشرف
امينة حماد

الجنسية : مصري
رقم العضوية : 4000

الجنس : انثى عدد المساهمات : 2616
نقاط : 6312
تاريخ الميلاد : 21/01/1960
تاريخ التسجيل : 01/08/2010
العمر : 64
الموقع : المشرف العام

الأوسمة
 :
أوسمه (أمينة حماد هنا)
الوسام التعليمي للمتميزين فقط



مجموعة اسئلة محلولة على الوحدة الاولى تتضمن  اسئلة بم تفسر  ما النتائج المترتبة على  المفاهيم للصف السادس الابتدائى  Empty
مُساهمةموضوع: مجموعة اسئلة محلولة على الوحدة الاولى تتضمن اسئلة بم تفسر ما النتائج المترتبة على المفاهيم للصف السادس الابتدائى    مجموعة اسئلة محلولة على الوحدة الاولى تتضمن  اسئلة بم تفسر  ما النتائج المترتبة على  المفاهيم للصف السادس الابتدائى  Empty2010-10-26, 04:59

عزيزي الزائربعد انتهاء تحميل الصفحة سيظهر

صورة من الملف + رابط تحميل مباشر


بم نفسر:-

      تعتبر البيئة الساحلية من البيئات الطبيعية
لان الانسان لم يؤثر فيها كثيرا

تعتبر البيئة الزراعية من البيئات البشرية  
لانها بيئة شيدها الانسان ولم يكن لها وجود  

تنوع البيئات المصرية
بسبب اتساع مساحة مصر - تنوع مظاهر سطح الأرض -  تنوع الموارد الطبيعية والبشرية

تنوع بيئات مصر من نعم الله علينا
حيث ان البيئة الزراعية تمدنا بالمنتجات الزراعية والحيوانية
البيئة الصناعية تمدنا بالصناعات المختلفة
البيئة الصحراوية تمدنا بالمعادن المختلفة
البيئة الساحلية تمدنا بالثروة السمكية

تسمى البيئة الزراعية الفيضية بذلك الاسم
لانها نشأت فى السهول الفيضية الخصبة

لا تجود الزراعة فى الاطراف الشمالية للدلتا
بسبب ارتفاع نسبة الملوحة لقربها من البحر ووجود المستنقعات وانتشار الرمال

وجود محافظات الوادى على شكل شريط طولى
لامتداد وادى النيل لاكثر من 1000 كم

لا توجد اراضى زراعية فى القاهرة والجيزة
بسبب الزحف العمرانى

يعد منخفض الفيوم بيئة زراعية رغم وقوعه فى الصحراء الغربية
لان تربته طينية خصبة , ويتصل بنهر النيل عن طريق بحر يوسف

لا تعتمد الزراعة فى مصر على مياه الامطار
لان المطر يقل فى فصل الشتاء ويقتصر على السواحل الشمالية

سهولة قيام الزراعة باراضى الدلتا
لانها سهول فيضية متسعة مستوية خالية من التضاريس المرتفعة

مناخ البيئة الزراعية مناسب للزراعة
لانه مناخ معتدل مع ارتفاع درجة الحرارة صيفا وانخفاضها شتاءا

يتم صرف المياه الزائدة على الزراعة من منخفض الفيوم الى بحيرة قارون
لان بحيرة قارون أكثر اجزاء الفيوم انخفاضا

تندر النباتات الطبيعية فى البيئة الزراعية
بسبب كثرة النشاط الزراعى الذى يمارسه الانسان منذ الاف السنين

ندرة الحيوانات البرية فى البيئة الزراعية
لانها اتجهت نحو الصحراء

يتركز فى الدلتا نحو 40% من سكان مصر
لانها تضم ارضا زراعية تصل الى 55% من المساحة المزروعة

يعتبر الزواج المبكر من العادات السيئة فى البيئة الزراعية
لانه يؤثر على صحة المرأة ويؤدى الى زيادة عدد السكان وانخفاض مستوى المعيشة

يحرص سكان البيئة الزراعية على انجاب الذكور
للعمل فى الزراعة بجانب الكبار

تعتبر زيادة الانجاب من العادات السلبية فى البيئة الزراعية
لانه يؤدى الى زيادة عدد السكان وبالتالى انخفاض مستوى المعيشة

هجرة السكان من الريف الى المدن
بسبب الظروف الاقتصادية السيئة فى البيئة الزراعية وهى ( انخفاض مستوى دخل الفرد – زيادة البطالة – عدم توافر خدمات ووظائف )
.............................................................................................................................................................................
ما النتائج المترتبة على :-

1-تعد القاهرة الكبرى من أكثر مناطق الجذب للمهاجرين من البيئة الزراعية
*لتركز معظم المصالح والوزارات والشركات والمصانع بها , بالاضافة الى الجامعات الكبرى والمستشفيات

 2- الهجرة من الريف الى المدن
*ارتفاع نسبة الذكور بالمدن
ظهور العشوائيات والمساكن العشوائية
تناقص العاملين بالنشاط الزراعى
زيادة نسبة العاملين فى المجالات الصناعية

3- تقوم الدولة بانشاء الجمعيات التعاونية فى البيئة الزراعية
4-اقامة الدولة لمراكز الشباب وتوفير فرص عمل للخريجين
* للقضاء على البطالة

5- اهتمام الدولة بزيادة عدد المدارس فى الريف
*للقضاء على الامية

6-محافظة الشرقية أكثر محافظات الدلتا سكانا
*بسبب وفرة مصادر المياه

7-يزدهر النشاط السياحى فى البيئة الزراعية
*لوجود مناطق جذب سياحى فى بعض المحافظات مثل الفيوم ( بحيرة قارون – عين السيليين – السواقى ) ومحافظة الشرقية ( اثار حضارة بوبسطة – البرك الموجودة بها )

8-تناقص الاراضى الزراعية فى السنوات الاخيرة
*بسبب التوسع العمرانى واقامة المبانى على الاراضى الزراعية – تجريف التربة لصناعة الطوب الاحمر

9- ادخال نظام الرى الدائم والاسراف فى استخدام مياه الرى
*وجود مشكلات صرف زراعى بالبيئة الزراعية

10- استخدام الاسمدة الكيماوية والمبيدات الحشرية فى تسميد التربة
حدوث التلوث البيئى فى البيئة الزراعية

11-اتساع مساحة مصر
*تنوع مظاهر سطح الارض فى مصر
تنوع الموارد الطبيعية والبشرية فى مصر
تنوع البيئات المصرية
تنوع البيئات المصرية
تنوع الثروات الطبيعية وتنوع الانتاج الاقتصادى بها

12-اقتراب الاطراف الشمالية للدلتا من البحر
   *ارتفاع نسبة الملوحة وبالتالى عدم قيام الزراعة به

13-بحيرة قارون اكثر اجزاء الفيوم انخفاضا
*صرف المياه الزائدة على الزراعة القادمة من المدرجات الزراعية اليه

14-استمرار الافراد فى تجريف التربة
*تدهور الاراضى الزراعية وتصحرها  

15-الزواج المبكر للاناث
*المشكلات الاقتصادية الموجودة فى البيئة الزراعية

 16-ارتفاع نسبة الامية فى مصر
*زيادة معدل النمو السكانى – انتشار البطالة والفقر فى المجتمع – انتشار العنف والجرائم – صعوبة استغلال موارد الثروة المتاحة بالبلاد بسبب عدم توافر القدرات البشرية القادرة

 17-وجود معالم سياحية فى البيئة الزراعية
*قيام النشاط السياحى فى البيئة الزراعية

18-زراعة محصول واحد فى التربة طول العام
*تسمم التربة

19-التوسع فى استخدام المزارع السمكية
*زيادة الانتاج السمكى

20-كثرة استخدام الاسمدة والمبيدات الحشرية فى التربة الزراعية
*يؤدى الى التلوث البيئى

21-إدخال نظام الرى بالرش وبالتنقيط فى الزراعة
*للحفاظ على التربة من مشكلة الصرف الزراعى

22-تنوع الموارد الطبيعية فى البيئة الزراعية
*تنوع الانشطة الاقتصادية فى البيئة الزراعية

23-توافر مياه نهر النيل فى البيئة الزراعية
*الاعتماد على مياه النهر فى الزراعة , وتوصيل مياه النيل للاراضى الزراعية عن طريق الترع – القناطر – السدود .
........................................................................................................................................................................
ما المفصود بكل مماياتى
البيئة
***** هى المكان الذى نعيش فيه بجانب المخلوقات الأخرى ، والذى توجد به مقومات استمرار الحياة من مأكل ومشرب وملبس ومسكن
البيئة  الزراعية الفيضية
*****هى البيئة التى نشأت فى السهول الفيضية الخصبة ومساحتها 8 مليون فدان
السهل الفيضى
*****هو سهل يتكون من التربة الطينية التى يأتى بها نهر النيل من منابعه
تجريف التربة
***** إزالة الطبقة السطحية الخصبة من التربة لصناعة طوب البناء
الترعة
***** قناة مائية يتم حفرها لتوصيل  المياه من النهر إلى الأراضى الزراعية
القنطرة
*****بناء هندسى على مجرى النهر به بوابات توزع من خلالها المياه حسب الحاجة
السد
*****بناء هندسى يتم بناؤه على مجرى النهر بغرض تكوين بحيرة أو خزان مائى (السد العالى )
المصرف
*****قناة يتم حفرها عند منسوب أقل من منسوب الترع يتم به صرف المياه الزائدة عن الزراعة
النبات الطبيعى
*****هو النبات الذى ينمو دون تدخل الإنسان مثل أشجار الغابات
الحيوان البرى
*****هو الحيوان الذى لم يستأنسه الإنسان مثل الذئب والثعلب
الهجرة
هى انتقال الافراد من مكان لاخر
البطالة
*****يقصد بها عدد الاشخاص فى سن العمل ( 15-60 عاما ) بدون عمل
الامية
*****هى عدم معرفة القراءة والكتابة
العشوائيات
*****هى المناطق الى بنيت بدون تخطيط من الدولة عن طريق وضع اليد , وعادة تظهر حول أطراف المدن
النشاط الاقتصادى
*****هو استخدام الانسان للموارد المتاحة لسد احتياجاته من مأكل ومشرب وملبس
المزارع السمكية
*****هى عبارة عن أحواض تملأ بالمياه وتربى فيها زريعة الاسماك ويتم تغذيتها بالاعلاف

منقول
[right]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجموعة اسئلة محلولة على الوحدة الاولى تتضمن اسئلة بم تفسر ما النتائج المترتبة على المفاهيم للصف السادس الابتدائى
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اسئلة على الوحدة الاولى علوم للصف السادس الابتدائى
» اسئلة على الوحدة الاولى علوم للصف السادس الابتدائى (2)
» مراجعة علوم الوحدة الاولى والثانية اسئلة واجابة للصف السادس الابتدائى
» ملزمة لحل جميع اسئلة الكتاب الوحدة الاولى والثانية والثالثة والرابعة معا دراسات الصف السادس الابتدائى
» مذكرة عربى الوحدة الاولى للصف السادس الابتدائى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمل في بكرة :: منتديات أنا والتعليم وهواه :: الصف السادس الابتدائي :: دراسات-
انتقل الى:  
مجموعة اسئلة محلولة على الوحدة الاولى تتضمن  اسئلة بم تفسر  ما النتائج المترتبة على  المفاهيم للصف السادس الابتدائى  Flags=1
 
الإدارة ليست مسئولة عن محتوى كل موضوع بل تقع مسئوليته على كاتبه©phpBB | انشئ منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع