من لن تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر فلا صلاة له
خلاصة الحكم : منكر
الراوي: عمران بن الحصين المحدث:الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة
والله يا عم لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري على أن أترك هذا الدين ما تركته حتى يظهره الله على الدين كله أو أهلك دونه
خلاصة الحكم : ليس له إسناد ثابت
المحدث : الألباني -المصدر: السلسلة الضعيفة
مَن تَمَسَّكَ بِسُنَّتِي عِندَ فَسادِ أُمَّتِي فَلهُ أَجْرُ مِائِةِ شَهيدٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث:ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء
خلاصة حكم المحدث: [فيه] الحسن بن قتيبة أرجو أنه لا بأس به
ان أبغض الحلال عند الله الطلاق
بأكثر من رواية كلها فيه عيب
الراوي: محارب بن دثار المحدث:الألباني - المصدر: إرواء الغليل - الصفحة أو الرقم: 7/108
خلاصة حكم المحدث: مرسل
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث:ابن عثيمين - المصدر: شرح بلوغ المرام لابن عثيمين - الصفحة أو الرقم: 5/4
خلاصة حكم المحدث: في سنده اختلاف بين العلماء: هل هو مرسل أو متصل، وفي معناه أيضاً شيء من النكارة
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث:ابن حبان - المصدر: المجروحين - الصفحة أو الرقم: 2/30
خلاصة حكم المحدث: [فيه] عبيد الله بن الوليد الوصافي منكر الحديث جدا استحق الترك
إني والجن والإنس في نبإ عظيم، أخلق ويعبد غيري، وأرزق و يشكر غيري
إلى هنا الحديث ضعيف
أما بقية الحديث المشهورة
خيري إلى العباد نازل ، وشرّهم إليّ صاعد ، أتودد إليهم بالنعم وأنا الغني عنهم ! ويتبغّضون إليّ بالمعاصي وهم أفقر ما يكونون إليّ ) ( أهل ذكري أهل مجالستي ، من أراد أن يُجالسني فليذكرني . أهل طاعتي أهل محبتي . أهل معصيتي لا أقنطهم من رحمتي ، إن تابوا إليّ فأنا حبيبهم ، وإن أبَوا فأنا طبيبهم ، أبتليهم بالمصائب لأطهّرهم من المعايب ، من أتاني منهم تائباً تلقّيته من بعيد ، ومن أعرض عني ناديته من قريب ، أقول له : أين تذهب ؟ ألك رب سواي ! ) ( الحسنة عندي بعشرة أمثالها وأزيد ، والسيئة عندي بمثلها وأعفو ، وعزتي وجلالي لو استغفروني منها لغفرتها لهم
فهو حديث موضوع مكذوب
يقول الشيخ الألباني رحمه الله :
" ضعيف .... منقطع ، فإن عبد الرحمن بن جبير ، وشريح بن عبيد لم يدركا أبا الدرداء ، فعلة الحديث الانقطاع
الراوي: أبو الدرداء المحدث:السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 6008
خلاصة حكم المحدث: ضعيف
اذا فتح الله عليكم مصرا فاتخدوا منها جندا كثيفا فإنهم خير اجناد الارض
وإسنادُه ضعيف، لأنّ مداره على ابن لهيعة وهو ضعيف، وفيه أيضاً الأسود بن مالك ولم أجد له ترجمة، وبحير بن ذاخر مجهول الحال.