شرح لجميع مراحل التعليم - ملازم - مراجعات - باور بوينت - جرافيك- روابط مباشرة - video intro
 
الرئيسيةالمنشوراتألعاب فلاشأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
إعلانات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
العلوم بلسما منهج نيوتن اعدادي المضارع الصف امتحان ثانوي محلولة الترم احسب الاول الاعدادية الاعدادى للصف ثاني الكمبيوتر الفعل عربي الدولة نافع السادس الدين خلال الاعدادي
ساعة



شاطر
 

 اختبار اخر العام للصف السادس محافظة الدقهلية

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم هبةامين
عضو مجتهد
عضو مجتهد
أم هبةامين

الجنس : انثى عدد المساهمات : 114
نقاط : 122
تاريخ الميلاد : 01/01/1975
تاريخ التسجيل : 02/02/2011
العمر : 49

اختبار اخر العام للصف السادس محافظة الدقهلية Empty
مُساهمةموضوع: اختبار اخر العام للصف السادس محافظة الدقهلية   اختبار اخر العام للصف السادس محافظة الدقهلية Empty2011-05-14, 22:42

عزيزي الزائربعد انتهاء تحميل الصفحة سيظهر

صورة من الملف + رابط تحميل مباشر


اجب عن الاسئلة الاتية وفق المطلوب أمام كل منها



أولا – القراءة:     1 – من كتاب (على مبارك )



"وقد أعطى ذلك العالم الفاضل التعليم أكبر رعاية وأجلها فكان يضع الكتب أو يعاون فى  تأليفها ويشرف على التلاميذ  ويلاحظ المعلمين ويرشدهم لينشأ التلميذ صحيحا واعيا قادرا على خدمة بلاده"

أ –اختر الاجابة الصحيحة مما بين القوسين فيما يلى :

1 –مرادف   أجلها       (أوضحها – أعظمها – معظمها )

2 – مضاد قادرا          ( عاجزا – مريضا –ضعيفا )

ب – كيف اهتم الوزير على مبارك بشئون التلاميذ والمعلمين ؟

ج – دلل من الفقرة على أن تنشئة جيل قوى أهم أهداف التعليم.



2 -  من موضوع   ( الاعلان عن المسابقة )



" شعر الجميع بالسعادة لأنهم يشتركون فى عمل جماعى يخططون له جيدا ويكتسبون منه مهارات ومعارف جديدة ويحكمون على القصص معا يحترم كل فرد منهم رأى الاخرويبدى كل فرد رأيه فى حرية "



أ –اختر الاجابة الصحيحة مما بين القوسين فيما يلى:

1 – جمع رأى       ( رؤى – آراء – مراء )

2 – معنى يكتسبو ن   ( يتحملون – يجمعون –يتعلمون )

ب – لماذا شعر الأصحاب بالسعادة ؟

ج – دلل من الفقرة على أن اختلاف الرأى لا يفسد للود قضية .



ثانيا النصوص :        1 – من نص  ( أنت حر ما لم تضر )



" مثل القائم على حدود الله والواقع فيها كمثل قوم استهموا على سفينة فأصاب بعضهم أعلاها وبعضهم أسفلها فكان الذين فى أسفلها اذا استقوا من الماء مروا على من فوقهم فقالوا لو أنا خرقنا فى نصيبنا خرقنا ......."

ا – بين معنى كلا من : ( حدود الله –استهموا )

ب – بما صور الرسول – صلى الله عليه وسلم – المجتمع الذى نعيش فيه ؟

ج – ( أعلاها – أسفلها ) بين الجمال فى هذا التعبير

د – اكتب مما تحفظ ما يدل على أن السلبية هلاك والايجابية نجاة



2 – من نص  ( كلنا أحباب ) لحاج أحمد الطيب :

بعد التهادى نخبة وشباب               طاب الغراس وأينع الأنجاب

طرب الأحبة لانتصار شبابهم          بجدارة وتباشر الأصحاب

أبناؤنا فاقوا الكبار تألقا                 حارت به الأفهام والألباب



أ‌-       اختر الإجابة الصحيحة مما بين كل قوسين فيما يأتى :



1-     المراد ب"الغراس":    (الشجر-الثمر- الشباب)

2-  مفرد "الأنجاب":      (نجيب- نجابة- نجيبة)

ب- فى البيت الأول سبب ونتيجة.وضح ذلك.

ج- حقق شباب ثورتنا ما عجز عنه الآباء.

عين من الأبيات بيتا يتفق مع هذا المعنى.

د- بين الجمال فى قول الشاعر:"حارت الأفهام والألباب"      



ثالثا- القواعد النحوية:



"الأطفال يغضبون لأتفه الأسباب:إذا أخطأفى حقهم أحد- أو لم ينالوا مايريدون-أو لم يعجبهم طعام-أو خسروا مباراة رياضية-وهذا خطأ كبير.ونحن نريد منك أن تكون ذا صبر- وأن تعالج الأمور هادئا..."

أ-استخرج من الفقرة السابقة ما يأتى:

1- فعلامن الأفعال الخمسة.                        2- اسما من الأسماء الخمسة.

3- مضارعا منصوبا                                4- حالا

ب – اعرب ما تحته خط فى الفقرة السابقة .

ج – 1 – ( يثور المصريون لكرامتهم )  قدم ما تحته خط وغير ما يلزم .

2 – ( ......سبب وجودك  )  اكمل باسم مناسب من الأسماء الخمسة

د – ( هب الشعب  ......... ليتحرر ) اكمل بنعت مرة  -  وبحال مرة أخرى



رابعا التعبير:  اكتب فى موضوعين مما يأتى بحيث يكون الأول منهما:



1-لافتة تحيى فيها شباب ثورة يناير على تميزهم فى المطالبة بحقهم.

2-مدرستى بيتى الثانى- فيها ألعب- وأمارس هواياتى مع زملائى-

وأتعلم ما ينفعنى- ويعدنى لتحقيق مستقبل سعيد لى ولوطنى.

3-زراعتنا عمل وعبادة-وخير وجمال- وغذاء وكساء؛فلنهتم بها.  

خامسا الخط  : اكتب العبارة الاتية مرة بخط النسخ ومرة بخط الرقعة :



اجعل شعارك : الكتاب صديقى والعلم سلاحى والتسامح منهجى.



سادسا الإملاء: اكتب ما يملى عليك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
BodaNour
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1
نقاط : -5
تاريخ الميلاد : 24/11/1998
تاريخ التسجيل : 19/05/2011
العمر : 25

اختبار اخر العام للصف السادس محافظة الدقهلية Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختبار اخر العام للصف السادس محافظة الدقهلية   اختبار اخر العام للصف السادس محافظة الدقهلية Empty2011-05-20, 17:25

عزيزي الزائربعد انتهاء تحميل الصفحة سيظهر

صورة من الملف + رابط تحميل مباشر


مشكوووور
:gbdv:[b][i][u]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اختبار اخر العام للصف السادس محافظة الدقهلية
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اختبار اخر العام للصف السادس علوم محافظة الدقهلية
» اختبار اخر العام تربية دينية للصف السادس محافظة الدقهلية
» اختبار نصف العام محافظة الدقهلية دراسات الصف السادس
» اختبار نصف العام دين الصف الثانى الاعدادى محافظة الدقهلية
» اختبار نصف العام الصف الثانى الاعدادى محافظة الدقهلية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمل في بكرة :: منتديات أنا والتعليم وهواه :: الصف السادس الابتدائي :: لغة عربية :: التيرم الثاني-
انتقل الى:  
اختبار اخر العام للصف السادس محافظة الدقهلية Flags=1
 
الإدارة ليست مسئولة عن محتوى كل موضوع بل تقع مسئوليته على كاتبه©phpBB | انشاء منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع